أسئلة يجب طرحها عند إنشاء موقع إلكتروني لتطوير شبكة الفرنشايز

17

يُعد إنشاء موقع ويب لتطوير الفرنشايز عُنصرا مهمًا لإستراتيجية نُموه. بحيث يجب أن يتكامل موقع fran dev أي أن يكون موقعًا منفصلاً وأن يندمج بسلاسة في عملية البيع.

فعند إنشاء موقع لتطوير الفرنشايز أو الإمتياز التجاري، نبدأ بتحديد الشخصية المُستهدفة للعلامة التجارية أي مرشح الإمتياز المثالي، ثم نطرح ثلاثة أسئلة التي ستُشكل النهج الذي نتّبعه للمحتوى والإبداع والذي نستخدمه لتطوير تجربة المُستخدم:

هل أن المُرشح المثالي على إطلاع بالعلامة التجارية؟

هل يعرف المرشح المثالي أن هذا إمتياز؟

هل يعي المُرشح المثالي تفاصيل فرصة الإمتياز؟

تُمكننا الإجابات من تحديد المعلومات التي يحتاجها موقع fran dev لتقديمها للعملاء المُتوقّعين لتحريكهم في مسار تحويل المبيعات ومساعدتهم على التحويل.

هل هم على إطلاع بالعلامة التجارية ؟

يُعدّ التعرف على العلامة التجارية أمرًا بالغ الأهمية لتنمية الإمتياز. فإذا كان الممنوح المثالي يجهل وجود إمتياز مُعيّن، فكيف يختار الإستثمار فيه ؟ ويُشكّل ذلك عقبة أكبر بكثير أمام الإمتيازات الناشئة. فقد تشمل إستراتيجية نمو العلامة التجارية الناشئة الإستثمار في حملة علاقات عامة للتوعية بالعلامة التجارية. فإذا علِم شخص، يُناسب ملف تعريف الشخصية، ما يكفي ليكون مفتونًا بعلامة تجارية، فقد يبحث عنها عبر الإنترنت. ولئن شرعوا في أبحاثهم على موقع ويب للمُستهلكين والذي يجب أن يتضمّن دائمًا رابطًا لموقع fran dev والعكس صحيح، فقد يدفعهم ذلك إلى قمع المبيعات. يمكن أن تساعد العلاقات العامة أيضًا في دفع العلامات التجارية إلى بعض القوائم رفيعة المستوى التي تُصنّف أفضل الإمتيازات التي يدرسها المُستثمرون المُحتملون عند النظر في خياراتهم.

هل يعرفون أنّه إمتياز؟

مرة أخرى، من المُرجح أن يتعرّف ممنوحي الإمتياز المُحتملين على العلامات التجارية الأكبر والمعروفة، لكنّهم قد لا يُدركون أنها إمتيازات. لذلك على الرغم من أن العلامة التجارية قد تكون معروفة جيدًا، إلا أنّ العملاء قد يطلبون مزيدا من المعلومات حول فرصة الإمتياز. أمّا الإمتيازات الناشئة فهي في وضع غير مؤات، لأنهم سيضطرون إلى تقديم العلامة التجارية وما يبيعونه بالإضافة إلى فوائد الإنضمام إلى هذا الإمتياز بالتحديد. فبالنسبة إلى هذه العلامات التجارية، يجب نقل فرصة الإمتياز بوضوح من خلال الكلمات والصور على موقع .fran dev

هل يعون فرصة الإمتياز؟

دائمًا ما تكون الإجابة على هذا السؤال “لا”. حتى العملاء الذين يُجيبون بـ “نعم” على السؤالين الأولين من غير المُرجح أن يكون لديهم إمكانية الوصول إلى المعلومات المالية مثل مُتطلبات رأس المال السائل أو تكاليف بدء التشغيل. كما أنهم لن يعرفوا التفاصيل المُتعلقة بدعم الشركات المُتاح للخدمات العقارية أو خطط البناء أو كيفية عمل الصندوق الإعلاني الوطني وهي المعلومات التي سيحتاجون إليها تمامًا لإتخاذ قرار مستنير. فكُلما كان الإمتياز أكثر شفافية حول ما يُؤهل (أو يستبعد) شخصًا مُهتمًا بشراء حق الإمتياز، كُلما كان أفضل.

الحصول على عملاء مُحتملين أقوياء وتحويلهم هو الهدف الأساسي من إنشاء موقع fran dev. يجب أن يساعد كل ما يتضمّنه الموقع في نقل زمام المُبادرة إلى أسفل مسار المبيعات وإلى إدارة علاقات العملاء (CRM)، حيث يُمكن لفريق تطوير الأعمال رعايتهم والبدء في إتمام الصفقة. إن الهدف هو تحويل “العملاء المُتوقعين” إلى “المرشحين”، ويُمكن أن يساعد موقع fran dev المدروس في تحقيق هذا الهدف.