إفتتحت مجموعة فودكو الأسترالية أول متجر جامايكا بلو في قطر

46

أطلقت شركة “مافين بريك”، التي تتخذ من سيدني مقراً لها، سلسلة قهوة جامايكا بلو في قطر والتي تُعتبر سوقها الدولي الثامن والثاني في الشرق الأوسط إلى جانب الإمارات العربية المتحدة.

واصلت شركة فودكو، الشركة الأسترالية لبيع الأغذية والمشروبات بالتجزئة والمشغلة، التوسع الدولي لسلسلة القهوة جامايكا بلو من خلال إفتتاح أول متجر لها في قطر.

ويُعد هذا المنفذ، الذي تم إفتتاحه في مركز تسوق جلف مول بالدوحة، ثاني دخول لجامايكا بلو في الشرق الأوسط والثامن عالميًا. فقد ظهرت سلسلة القهوة لأول مرة في الإمارات العربية المتحدة سنة 2009 والتي تُدير حاليًا ثمانية متاجر في جميع أنحاء الدولة.

تُعدّ قطر سادس أكبر سوق للمقاهي ذات العلامات التجارية في الشرق الأوسط.

توصلت أبحاث بوابة القهوة العالمية، بقيادة ستاربك (Starbucks) وماك كافيه (McCafé) مع 49 متجرًا لكل منهما، إلى أن السوق القطري قد نما بواقع 51 متجرًا العام الماضي لتصل إلى 400 منفذًا.

وتشير دراسة مشروع مقهى الشرق الأوسط 2023 إلى إستمرار الطلب على المقاهي الفاخرة في جميع أنحاء قطر في جذب المشغلين الدوليين، مع توقع وصول السوق إلى 545 منفذًا بحلول عام 2027.

ولتسليط الضوء على الفرص المتاحة للوافدين الجدد إلى السوق، أعلنت وان بي آم (One PM Holding)، التي تمنح إمتيازًا لمتاجر بريه امانجي (Pret A Manger) في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والكويت، في فبراير 2023 أن شركة المانع القابضة ستمنح امتيازًا فرعيًا للعلامة التجارية للقهوة والطعام في السوق القطري.

تفتح مجموعة فودكو ومقرها سيدني في الغالب منافذ جامايكا بلو في مراكز التسوق عالية الإقبال، إذ تدير حاليًا 98 متجرًا لجامايكا بلو في جميع أنحاء أستراليا، و58 متجرًا آخر عبر الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة ونيوزيلندا والصين وماليزيا وسنغافورة.

كما تُدير المجموعة أيضًا سلسلة مقاهي المخابز مافين بريك(Muffin Break) عبر أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى قناة القهوة الأسترالية عبر الإنترنت بين غيفن (BeanGiving)، التي تتبرع بنسبة 10٪ من المبيعات لمجموعات المجتمع المحلي.