نيونوتيكا الإماراتية الوكيل الحصري لشركة “فاربوتس” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

23

تهدف الشراكة إلى توفير القوارب الفاخرة الموفرة للطاقة، وتلبية الطلب مع المساهمة في تحقيق أهداف الاستدامة

أعلنت شركة “نيونوتيكا” (NeoNautica)، التي تركز على الابتكار وتحول الطاقة في القطاع البحري الإماراتي، عن اختيارها كوكيل حصري ووحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشركة “فاربوتس” (Faroboats) المتخصصة في تصميم وإنتاج الحلول المستدامة لقوارب الاستكشاف والقوارب الترفيهية. ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، ستوفر شركة “نيونوتيكا” منتجات “فاربوتس” عالمية المستوى والصديقة للبيئة في المنطقة، بما ينسجم مع أهداف الاستدامة والابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

منتجات صديقة للبيئة وفريدة من نوعها

انسجاماً مع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، 2023 “عام الاستدامة” في دولة الإمارات العربية المتحدة، أكدت “نيونوتيكا” حرصها على دعم المبادرة من خلالها التركيز على تحول الطاقة في الصناعة البحرية وتعزيز استخدام الطاقة النظيفة لدعم جهود الاستدامة ومكافحة التغير المناخي. وتعد الشراكة مع “فاربوتس”، الرائدة في مجال قوارب الاستكشاف والقوارب الترفيهية الصديقة للبيئة، دليلاً جديداً على سعي “نيونوتيكا” لتضمين الاستدامة في جميع عملياتها التجارية.

تشتهر “فاربوتس” في مختلف أنحاء العالم بابتكاراتها المميزة في مجال القوارب الصديقة للبيئة، ويعد قارب “فارو5″ (Faro5 Runabout) الجديد الذي تنتجه الشركة، أول قارب ترفيهي مستدام بالكامل على مستوى العالم، حيث يعمل بالكهرباء بنسبة 100% ويمكن قيادته لفترة طويلة دون الحاجة إلى إعادة الشحن. وبالتالي، فإن الشراكة ” مع “فاربوتس” تتماشى مع التزام “نيونوتيكا” بدعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات، من خلال توفير منتجات فريدة تناسب الجميع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

قارب فخم ومستدام

تعقيبًا على هذا الإنجاز، قال الربان رامي البريكي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “نيونوتيكا”: “فخور بالإعلان عن اتفاقنا الحصري مع شركة “فاربوتس” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فتصميم “فاربوتس” الحاصل على براءة اختراع رائع حقًا، ويوفر للعملاء حلاً متطورًا وأنيقًا لقوارب مصنوعة من مواد فخمة. ولا يعد هذا القارب خيارًا أنيقًا فحسب، بل إنه يعمل بالكهرباء بنسبة 100% بشكل ذاتي تمامًا، ويعد أحد القوارب القليلة جدًا في السوق التي لا ينتج عنها أية انبعاثات. ونحن متحمسون لأن نوفر لعملائنا هذا القارب الكهربائي المبتكر والمستدام من “فاربوتس”.

وأضاف البريكي: “لقد حددت دولة الإمارات أهدافًا طموحة للاستدامة والابتكار، ونحن فخورون بالمساهمة في هذه الجهود من خلال شراكتنا مع “فاربوتس”، وكلنا ثقة أن هذا التعاون سيعود بالفائدة على عملائنا في المنطقة.”

من جهته، قال نونو أمارال فرازاو، الشريك الإداري والرئيس التنفيذي لشركة “فاربوتس”: “بالإضافة إلى الفكرة المبتكرة والتنفيذ الرائع، فإن إيجاد شركاء عالميين للترويج لمنتجاتنا في الأسواق التي لا نعرفها جيدًا، يعد من أهم مفاتيح النجاح اليوم. وبكل تأكيد، ينطبق ذلك على شركة “نيونوتيكا”، التي نعتبرها شريكاً مثاليًا بالنسبة لنا، نثق بها بشكل كبير لتعزيز تواجدنا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.”

بهذا التحالف الاستراتيجي المهم بين الشركتين، أصبحت الحلول التي توفرها “فاربوتس” متاحة جميع أنحاء العالم.

نبذة عن شركة “نيونوتيكا”

“نيونوتيكا”، مزود لحلول الطاقة المستدامة والنقل المستدام، توفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي تدعم حلول الطاقة المتجددة. وتلتزم الشركة بالاستدامة والابتكار وتوفير الحلول الصديقة للبيئة للشركات والأفراد في دولة الإمارات.