شيميرا و هيريس يطلقان معًا شركة للاستثمار في العلامات التجارية الأوروبية المتخصصة في أسلوب الحياة الفاخر

140

أعلن المشروع المشترك الجديد، ChimHaeres، عن استحواذه على علامتين تجاريتين شهيرتين؛ وهما Zagato الإيطالية لصناعة هياكل المركبات، وVionnet الفرنسية للأزياء. 

ميلان، باريس، أبو ظبي، جنيف: أعلنت اليوم شركة شيميرا أبوظبي (شيميرا) وHaeres Capital (Haeres) عن شراكتهما في تأسيس شركة ChimHaeres القابضة للاستثمارات بالمناصفة بينهما، وهي استثمار مشترك يهدف إلى ضخ رأس المال للاستحواذ على العلامات التجارية الرائدة وتطويرها، وذلك في مختلف دول أوروبا، مع التركيز على إيطاليا ابتداءًا وكذلك فرنسا وسويسرا والمملكة المتحدة.

وسيتولى فيليب كامبيريو منصب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة بمساعدة فريق قوي من أصحاب الخبرات، مثل أنتونيلا دي بيترو، ألبرتو ناثانسون وجيومو سانتوتشي وجيروم ماكاريو، إلى جانب فريق يضم مجموعة من أصحاب الخبرات في أنشطة العمليات والمجالات المالية والقانونية.

وحرصًا من ChimHaeres على تحقيق نمو سريع، فقد قامت بالاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة Zagato، وهي شركة إيطالية شهيرة بتصميم هياكل السيارات منذ عام 1919. كما استحوذت ChimHaeres على 100% من حصص شركة Vionnet الفرنسية الرائدة في مجال الأزياء، والتي أسستها مصممة الأزياء العالمية مادلين فيونيه عام 1912، وكذلك توصلت ChimHaeres إلى اتفاق بشأن شراء حصة الأغلبية في شركة Fogal، وهي شركة أزياء سويسرية متخصصة في صناعة الجوارب النسائية منذ عام 1921. علاوة على ذلك، ساهمت Haeres في أغلب الحصص التي استثمرتها ChimHaeres في شركة Borsalino، وهي من أشهر شركات العالم في مجال تصنيع القبعات الفاخرة، وقد تأسست في إيطاليا عام 1857.

وتأتي هذه الاستثمارات الأولية في إطار محاولات ChimHaeres المستمرة لإيجاد فرص للاستثمار في العلامات التجارية المتميزة بالسجل التاريخي القوي والمستقبل الواعد، حيث تهدف الشركة الجديدة من خلال قاعدة مساهميها القوية إلى تسريع وتيرة نمو تلك العلامات التجارية عالميًا مع التركيز على تحولها الرقمي والتزامها بممارسات الاستدامة.

وتعليقًا على هذه الشراكة، أوضح السيد/ فيليب كامبيريو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ChimHaeres، أن الشركة تمثل نتاجًا للرؤية المشتركة لكل من شيميرا وHaeres في إطار سعيهما لبناء وإدارة منصة تضم مختلف العلامات التجارية الرائدة في عالم الأزياء، مؤكدًا أن الشراكة الجديدة ستشهد ضخ استثمارات في أصول أوروبية فريدة من نوعها، مع الالتزام بالمشاركة النشطة في إدارة هذه الشركات من خلال نخبة من الخبراء في هذا المجال، سعيًا لمساعدة هذه الشركات على تحقيق أهدافها الاستراتيجية طويلة الأجل. وأعرب السيد/ كامبيريو عن اعتزازه بالمساهمة في هذا المشروع الجديد، وكذلك عن تطلعه إلى التعاون مع فريق العمل المختص على مساعدة تلك العلامات التجارية على الاستفادة من نموذج العمل الناجح الذي تتبناه الشركة.

ومن جانبها، أوضحت السيدة/ ميريان خلف، مدير قطاع الاستثمار المباشر بشركة شيميرا أبوظبي ، أن سوق السلع الفاخرة العالمي قد أظهر نموًا ملحوظًا ومرونة كبيرة في السنوات الأخيرة رغم انتشار فيروس (كوفيد – 19) وظهور العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية. وأكدت السيدة/ خلف على ثقتها في أن الشراكة الجديدة مع Haeres ستساعد على الاستفادة من عوامل النجاح طويلة الأجل الراسخة في هذه الصناعة، مما سيسمح للشركة بتعزيز ريادتها كمستثمر في العلامات التجارية الأوروبية العاملة في مجال الأزياء. وأعربت خلف عن تطلعها إلى العمل مع فيليب وفريقه لدفع عجلة نمو العلامات التجارية الأوروبية سواء “التاريخية” أو “الحديثة” من أجل خدمة قاعدة العملاء الأصغر سنًا في مختلف أنحاء العالم.

وختامًا، أعرب السيد/ جيوفاني ماريا روسي، رئيس مجلس إدارة شركة Haeres Capital، عن إيمانه بقدرة الشركة الجديدة على المساهمة في تطوير مجال الأزياء في أوروبا، مستفيدةً من ما تحظى به من فريق عمل متفاني، ورؤية إدارية سليمة، فضلاً عن الخبرات المتضافرة ورأس المال المتاح للاستثمار.

عن شركة ChimHaeres 

ChimHaeres هي شركة استثمار مباشر مسجلة في سوق أبو ظبي العالمي (ADGM)، تركز على الاستثمار في العلامات التجارية المتخصصة في أسلوب الحياة الفاخر لتسريع وتيرة نموها. ولدى الشركة عدد من الأعمال في مدينة ميلان بإيطاليا ومدينة جنيف بسويسرا، حيث تساعد ChimHaeres إدارة تلك الشركات على تحقيق رؤاهم وطموحاتهم.

عن شركة شيميرا أبوظبي

شيميرا أبو ظبي هي شركة استثمارية خاصة مقرها أبو ظبي. تدير الشركة محفظة استثمارية خاصة ومتنوعة تشمل شركات من مختلف الصناعات على مستوى العالم، مع التركيز على الاستثمار في الشركات المتوافقة مع مبادئ شيميرا من حيث أسس النمو القوية وتعظيم القيمة والتنوع وإتاحة الفرص.

عن شركة Haeres Capital 

Haeres Capital هي شركة خاصة تأسست عام 2011، وتقوم بالاستحواذ على الشركات المتخصصة في أسلوب الحياة الفاخر وإدارتها. وتعد Haeres Capital مستثمر رئيسي في شركة Borsalino، وهي العلامة التجارية الأشهر في صناعة القبعات، والتي تأسست عام 1857.

عن شركة Borsalino 

Borsalino هي شركة إيطالية تأسست عام 1857، وهي تعد تجسيد حي للبراعة الإيطالية في مجال تصنيع القبعات، بفضل الخبرات العريضة التي تمتلكها الشركة في هذا المجال عبر مختلف الأجيال. وتواصل الشركة إلى يومنا هذا حفاظها على تراثها الثري ولكن من خلال معايير الجمال الحديثة التي تمزج بين الإبداع والابتكار ومهارة التصنيع.

عن شركة Zagato

تأسست شركة Zagato في مدينة ميلان عام 1919 بواسطة أوجو زاجاتو، وهي تتميز بإنتاج مجموعة رائعة من هياكل السيارات. وقد استفاد أوجو من خبرته التي اكتسبها من قطاع الطيران قبل تأسيسه للشركة، حيث ظهر ذلك بوضوح منذ بدء عملها، وهو ما مكّن شركة Zagato من ترسيخ مكانتها كواحدة من أفضل شركات تصميم هياكل السيارات الرياضية الفاخرة (Gran Turismo) في العالم، بفضل تصميماتها الأنيقة المراعية لقوانين الديناميكا الهوائية. وقد اشتهرت شركة Zagato عالميًا منذ تأسيسها، حيث تعاونت مع أفضل العلامات التجارية في مجال صناعة السيارات من خلال تقديم تصميماتها المبتكرة للسيارات المعدلة الخاصة بهم، ومن هذه العلامات التجارية Alfa Romeo وAston Martin وBentley وFerrari وLamborghini وMaserati وPorsche.

عن شركة Vionnet 

تأسست شركة Vionnet في باريس عام 1912، على يد مادلين فيونيت، وقد ارتبط اسم العلامة التجارية بالتصميمات الثورية وحسن السمعة. كما أطلقت مجلة Vogue البريطانية على مادلين فيونيت لقب “رائدة مصممي الأزياء”، وذكرت أنها “الأعظم بين جميع مصممي الأزياء الفرنسيين”. وتظل مادلين فيونيت إلى الآن مصدر إلهام لأشهر مصممي الأزياء، ومنهم Balenciaga وChristian Dior وAzzedine Alaia وIssey Miyake.

عن شركة Fogal 

تأسست شركة Fogal في سويسرا عام 1921 على يد ليون فوغال، وقد اقتنصت مكانتها كأفضل علامة تجارية للجوارب في العالم، حيث تميّزت عن منافسيها من خلال تشكيلة منتجاتها المبتكرة وألوانها المتعددة، وهو ما ساعدها على الحفاظ على ريادتها منذ تأسيسها. كما عززت شركة Fogal نموها من خلال افتتاح عدد من الفروع الكبرى في نيويورك وباريس وميلان، إضافةً على حرصها على توزيع منتجاتها دوليًا من خلال بعض المتاجر العالمية المرموقة مثل Harrods و Saks Fifth Avenue و Mitsukoshi.